فريق طبي ينجح في إنقاذ طفل رضيع ابتلع جسم غريب بمستشفي كفرالزيات العام

موضوعيه
موضوعيه

كتب عصام عمارة 

نجح فريق طبي بمستشفي كفرالزيات العام بمحافظة الغربية  تحت إشراف الدكتور وليد طلبه مدير المستشفى في إنقاذ حياة طفل رضيع  يبلغ من العمر عام ونصف بعد أن ابتلع جسم غريب قطعة بلاستيكية في فمه أثناء قيام والدته بإعطائه أحد الأدوية، مما أدى لافقاده الوعي وصعوبة في التنفس.

اقرأ أيضا| أعمال تطهير مكبرة بكورنيش النيل بكفر الزيات بالغربية

حيث فوجئ أطباء مستشفى كفرالزيات العام بإحدى السيدات في حالة من الصراخ والاستغاثة، تصطحب طفل رضيع في حالة إغماء وغير قادر على التنفس بسبب ابتلاع لجسم غريب عبارة عن قطعة بلاستيكية أثناء  تناوله العلاج من قبل والدته.
وعلي الفور قرر الدكتور وليد طلبه مدير مستشفى كفرالزيات العام استدعاء اطباء الرعاية المركزة والأطفال
لمحاولة انقاذه وتركيب أنبوبة حنجرية للطفل خاصة مع توقف التنفس والعلامات الحيوية له وتم علي الفور  إجراء عدة محاولات من تركيب الانبوبة الحنجرية.
واستدعاء أطباء الأنف والأذن لعمل شق حنجري للطفل لانقاذ حياته تخللها محاولة لمدير المستشفى بغرفة   الصدمات لعمل آخر محاولة لتركيب الانبوبة الحنجرية، قبل عمل الشق الحجري حتى تم استخراج الجسم الغريب، ونجحت المحاولة بتركيب الانبوبة الحنجرية، وذلك بإشتراك كل من الدكتور أحمد شلش طبيب العناية المركزة والدكتورة لمياء سامي اخصائي العناية المركزة للأطفال والدكتورة مها الجوهري اخصائي الأطفال وحديثي الولادة والدكتور عبدالله مرجان المدير المناوب، وفريق التمريض بالمستشفى. 
واستعاد الطفل وعيه وقدرته على التنفس الطبيعي بعد استخراج الجسم الغريب لتكتب له الحياة مرة أخرى .